مكتبة منتصف الليل

(12)
(4)
Rating
4.2/5
18
Description

مكتبة منتصف الليل بقلم .Matt Haig ... مكتبة منتصف الليل الرواية الحائزة على جائزة اختيار القراء لموقع غودريدز لعام 2020. "بين الحياة والموت هنالك مكتبة، وفي تلك المكتبة، تمتد الرفوف بلا نهاية. كلّ كتاب يقدّم فرصة لتجربة حياة أخرى. لاستكشاف ما يمكن أن يحدث بعد اتخاذك لقرارات أخرى ... إن سنحت لك الفرصة للعودة للوراء ومحو ندمك، هل ستغيّر شيئًا؟" عندما وجدت نورا سييد نفسها في مكتبة منتصف الليل، سنحت لها فرصة أخرى لتصحيح أخطائها. حتى الآن، كانت حياتها مليئة بالتعاسة والندم. شعرت أنها خذلت كلّ مَن حولها، وخذلت نفسها أيضًا. ولكن الأشياء توشك على التحوّل. الكتب في مكتبة منتصف الليل مكّنت نورا من عيش حياة جديدة، كما لو أنها اتخذت قرارات مغايرة. بمساعدة صديقة قديمة، بإمكانها الآن محو كل أخطائها لتصل إلى حياتها المثاليّة. ولكن القصة لا تنتهي كما توقعتها، وقريبًا ستتسبّب قرارات نورا في تعريض نفسها والمكتبة إلى خطر كبير. وقبل فوات الأوان، يتوجّب على نورا الإجابة عن السؤال الأزلي: ما هي الطريقة الأفضل للعيش؟

Author

.Matt Haig .Matt Haig

كاتب بريطاني وصحفي ولد سنة ١٩٧٥. له العديد من الروايات، كتب أدب الواقع، وكتب الأطفال. نشر أكثر من ٢٤ كتاب من بينها ملاحظات حول كوكب متوتر، كيف توقف الوقت، أسباب للبقاء حيًا. فاز بعدة جوائز عالمية يتم العمل على تحويل عدد من رواياته إلى أفلام سينمائية. يعتبر أحد أهم الداعين للاهتمام بثقافة الصحة النفسية في العالم.

بيعت له أكثر من مليوني نسخة في بريطانيا وتمت ترجمة أعماله إلى أربعين لغة.

Other books by the author

Reviews book : مكتبة منتصف الليل

آيةالله نبيل

5 out of 5 stars

كتاب تحفة

Maryam Mahmoud

5 out of 5 stars

الروايه دي من احسن الروايات بجد لقراتها الروايه فيها حاجات كتير حلوه و الترجمه كويسه جدا و الكاتب مثقف مش كاتب روايه وخالص فيها حاجات حلوه جدا الروايه مش مشوقه و اكشن او حاجات كده ف لو انت بتدور علي حاجه زي كده كده مش هتكون ليك و الجو الروايه عمتا لطيف و تركيب الشخصيه لمعقده الكاتب كتبها حلو و التفاصيل بجد جامده في الروايه دي اتمني ان تستمعوا بقراءه الكتاب ده 🫶🏻

Abdelrahman Osama

5 out of 5 stars

رواية رائعة جدا ستعلق معي لفترة من الزمن لما عشته معها من مشاعر و حماس و انجذاب خصوصا أنها ثاني رواية اقرأها بعد انقطاع اكثر من سنتين عن القراءة "لو عاد بك الزمن، هل ستغير ماضيك و تمحو أخطائك؟" هذا ما كتب على ظهر الرواية سؤال واحد فقط و لكنه يقودك لتسأل نفسك كم مرة قلت لنفسك لو اتخذت هذا الطريق او لو لم افعل هذا لأختلفت حياتي؟ ماذا سيحدث لو انك فعلت ذلك بدلا من ذاك؟ كم مرة اردت ان تعود بالزمن لتغيير بعض الأحداث حتى تصل لما تريد؟ و لكن من قال ان هذا التغيير الصغير سيجعل هذه الحياة هي التي تتمناها "لا تقلل أبدا من الأهمية الكبرى للأشياء الصغيرة" "المشكلة الحقيقيـة لا تكمـن فـي الحيـوات التي ندمنا على عدم عيشها . بل فـي النـدم نفسه. النـدم هـو مـا يجعلنا نذبل ونشعر أننـا الـعـدو اللدود لأنفسنا ولمـن حولنـا" تحكي الرواية قصة نورا سييد، فتاة وصلت منتصف الثلاثينات، توفى والدها منذ فترة طويلة و توفت والدتها مؤخرا، و اختلفت مع اخيها الوحيد فأنقطعت علاقتهم، والأن تشعر أن حياتها بدون معنى بعد أن مات قطها، و خسرت عملها، و حتى صديقتها المقربة الوحيدة قد سافرت إلى قارة أخرى. تعيش بطلتنا حياة مليئة بالحسرات و الندم و الأن يحاصرها الأكتئاب من كل جهة إلى ان قررت الأنتحار و لكن هذه ليست النهاية فبعد انتحارها تبدأ القصة. تستيقظ نورا لتجد نفسها امام مبنى كبير و الذي ستعرف فيما بعد أنه يسمى بمكتبة منتصف الليل. مكتبة حيث عدد لانهائي من الكتب و كل كتاب يمثل نسخة من حياتها اتخذت فيها قرارات مختلفة؛ قرارات كانت تتمنى لو اتخذتها. هل تستفيد نورا من هذه الحيوات شيئا ام لا؟

Dalal Bassam

5 out of 5 stars

جيدة

Tarteel joudie

5 out of 5 stars

بدي اياه