تاريخ النظم والحضارة اﻹسلامية

(0)
(0)
Rating
0.0/5 0
Description

تاريخ النظم والحضارة اﻹسلامية بقلم Prof. Dr. Fathia Al-Nabrawy ... إن الخط الرئيسي الذي يجمع فصول هذا الكتاب «أحد عشر فصلًا” هو التأكيد على أصالة النظم الإسلامية، وأن نشأة هذه النظم بدأت مع قيام الدولة الإسلامية في المدينة، ثم طورها المسلمون عبر العصور الإسلامية المختلفة. إن النظم الإسلامية هي أنماط فكرية حرة قدمها المسلمون، وعلى المفكرين المحدثين أن يعيدوا قراءتها والنظر فيها من أجل عالم يتمتع بالاستقرار مع الحرية والعدالة وفي هذا الصدد تضاعف مسئولية المؤرخ المعاصر من أجل إبراز قيمة الحضارة الإسلامية بنظمها وقيمها ومفاهيمها التي تقدم الحلول لكثير من مشكلات العالم المعاصر.

Copyrighted material, Not available for download
Write a review
Notify me when available for reading

Author

Prof. Dr. Fathia Al-Nabrawy Prof. Dr. Fathia Al-Nabrawy

الدكتورة فتحية عبد الفتاح النبراوي أستاذة التاريخ الأسلامي بكلية الدراسات الإنسانية بجامعة الأزهر، كانت دائمة الحضور فى إذاعة القرآن الكريم ، كما كانت صاحبة مؤلفات فى حقل الدراسات التاريخية الإسلامية .

وقد نشأت النبراوي في مدينة الإسكندرية في أوائل أربعينيات القرن الماضي، وأصرت علي مواصلة التعليم وتشجيع والدها لها ودخولها كلية الآداب جامعة الإسكندرية وتفوقها في قسم التاريخ ، وتم ترشيحها لنيل درجة الدكتوراة من إنجلترا، بعد انتقالها إلى جامعة الأزهر لتكون أول مبعوثة من الأزهر لنيل درجة الدكتوراة فى الخارج

Similar books

Customer Reviews

0.0/5

0.0 out of 5 stars

based on 0 reviews

Ratings and reviews about

5 starts

0 %

4 starts

0 %

3 starts

0 %

2 starts

0 %

1 starts

0 %

Share your thoughts

Share your rating and thoughts with us

Login to add to your review

Recent Reviews

No reviews yet. Be the first and write your review now

Write a quote

Recent Quotes

No quotes yet. Be the first and write your quote now

Readers

No readers yet