Stephen Cohen; Vincent O'Connell

العادات الست لفريق العمل الناجح

(0)
(0)
Rating
0.0/5 0
Description

العادات الست لفريق العمل الناجح بقلم Stephen Cohen، Vincent O'Connell ... في المؤسسات الحديثة، يُفَوّض جزءٌ من المسئولية والسلطة إلى فرق العمل، فتصبح هذه الفرق مسئولةً عن تخطيط مشروعات العملاء وتنفيذها وتلبية احتياجات الشركة المتمثلة في التخطيط الاستراتيجي وتحسين نظام العمل واتخاذ القرارات التنفيذية. والسؤال الذي يطرح نفسه الآن: ما الشروط المطلوب توفّرها لتكوين فريق فعّال وناجح وكيف يصبح العمل الجماعي أكثر نفعًا من مجموع الأعمال الفردية لكل عضو في الفريق؟ في هذا الكتاب، يجيب المؤلفان – ستيفن كوهين وفينسنت أوكونل – عن هذا التساؤل ويقدمان نموذجًا للأداء المتميز للفريق، في كبسولة، اعتمادًا على خمسين عامًا من البحث والخبرة في مجال تطوير المؤسسات. ويؤكد المؤلفان على أن الفرق الفعّالة والناجحة هي التي يجمع أفرادها بين قليل من الكفاءة الفنية وكثير من التوافق فيما بينهم بالإضافة إلى الالتزام بمجموعة القيم والمفاهيم والعمليات الخاصة بالفريق. ومن خلال التركيز على "ست عادات" هي قوام الفريق الناجح، تستطيع فرق العمل إيجاد أشكال من التعاون تؤكد على أهمية العمل الجماعي. وعلى الرغم من أن النموذج المُقَدّم في هذا الكتاب عملي وبسيط، فإنه يؤدي إلى نتائج مثمرة في أي مؤسسة أيًا كان حجمها.

Copyrighted material, Not available for download
Write a review
Notify me when available for reading

Author

Stephen Cohen Stephen Cohen

مدير شركة Work & People Solutions ـ إحدى الشركات الخاصة بتطوير وإدارة الموارد البشرية في "وايت بلينز" بنيويورك. وللمؤلف باعٌ طويلٌ من الخبرة يصل إلى أكثر من خمس وعشرين عامًا، وقد عمل أكثر من عشر سنوات في شركة "بول شيرمان آند أسوشيتس"، ويأتي عملائه من بين أكبر خمسمائة شركة مثل شركة "فايزر" و"دوبونت" وكذلك شركات الخدمات المهنية مثل شركة "إيرنست آند يانج".

Other books by the author

Vincent O'Connell Vincent O'connell

شريك رئيسي أيضًا في شركة Work & People Solutions ومدير في إدارة التدريب وتقييم العمل. وقد ألقى العديد من المحاضرات في مجال التدريب على المستويين المحلي والعالمي في كل من فرنسا وماليزيا.

Other books by the author

Similar books

Customer Reviews

0.0/5

0.0 out of 5 stars

based on 0 reviews

Ratings and reviews about

5 starts

0 %

4 starts

0 %

3 starts

0 %

2 starts

0 %

1 starts

0 %

Share your thoughts

Share your rating and thoughts with us

Login to add to your review

Recent Reviews

No reviews yet. Be the first and write your review now

Write a quote

Recent Quotes

No quotes yet. Be the first and write your quote now

Readers

No readers yet