الطعام في العالم القديم

(0)
(0)
Rating
0.0/5 0
Description

الطعام في العالم القديم بقلم John M. Wilkins، Sean Hill ... في هذا الكتاب، يشترك كاتِبٌ بارز متخصِّص في مجال الدراسات الكلاسيكية الإغريقية والرومانية، وطاهٍ عالميٌّ متمرِّس في رحلة استكشافِ عاداتِ تناوُل الطعام والشراب في العالم القديم على مدى ألفيةٍ كاملة، بدءًا من عام ٧٥٠ قبل الميلاد وحتى عام ٢٠٠ ميلاديًّا. يوضِّح المؤلفان الدورَ المحوري الذي قام به الطعامُ في عالَمٍ ارتبط فيه الطعام بالنظام الاجتماعي والنواحي الأخلاقية، ويقدِّمان في ثنايا ذلك معلوماتٍ مهمةً عن الناس من مختلف الشرائح الاجتماعية، بدءًا من الفقراء الذين اقتاتوا على الحبوب، وحتى الأغنياء الذين تناولوا اللحوم. يتخلَّل الكتابَ تفاصيلُ عن طقوسِ تقديمِ القرابين الدينية، وحفلاتِ الطعام وجلساتِ الشراب في العصور القديمة، فضلًا عن الأطعمة الأجنبية الوافدة وبعض وصفات الطعام. ثم يُختتَم الكتابُ ببيانِ دورِ الطعام في الأدب خلال العصور القديمة، بدءًا من هوميروس وحتى جوفينال وبيترونيوس.

Copyrighted material, Not available for download
Write a review
Notify me when available for reading

Author

John M. Wilkins John M. Wilkins

أستاذ الثقافة الإغريقية بجامعة إكستر بالمملكة المتحدة. من مؤلَّفاته كتاب «يوربيديس: أبناء هرقل». حرَّرَ الكثيرَ من الكتب التي تدور موضوعاتُها حول الأدب الإغريقي والطعام في العالَم القديم.

Sean Hill Sean Hill

باحثٌ شرفي بجامعة إكستر بالمملكة المتحدة. يعمل طاهيًا محترفًا، وإلى جانب ذلك يعمل ككاتبٍ مستقلٍّ متخصِّص في مجال الطعام. ومن بين مؤلَّفاته «الطهي في ميرشانت هاوس».

Similar books

Customer Reviews

0.0/5

0.0 out of 5 stars

based on 0 reviews

Ratings and reviews about

5 starts

0 %

4 starts

0 %

3 starts

0 %

2 starts

0 %

1 starts

0 %

Share your thoughts

Share your rating and thoughts with us

Login to add to your review

Recent Reviews

No reviews yet. Be the first and write your review now

Write a quote

Recent Quotes

No quotes yet. Be the first and write your quote now

Readers

No readers yet