الصدمة النفسية: أشكالها العيادية وأبعادها الوجودية

(2)
(0)
Rating
0.0/5 0
Description

الصدمة النفسية: أشكالها العيادية وأبعادها الوجودية بقلم Adnan Hob Ellh ... كتاب عدنان حب الله ذو أهمية راهنة، فهو حين يلقي الضوء على تعقيدات وعلى غنى العواقب الذاتية للصدمة، فإنما يتماشى مع طب نفسي "حديث" يجري محواً لفرادة الفرد. عدنان حب الله، طبيب نفسي ومحلل مارس في بيروت أثناء حرب لبنان، إنه ينطلق من تجربة عيادية يشاهد وقعها في كل لحظة، إنه يرسم لنا هنا مساراً نظل أمامه أقل لا مبالاة بمقدار ما يكشف إلى إدراكنا أن الأحداث الصادمة موجودة في كل واحد منا.

Author

Adnan Hob Ellh Adnan Hob Ellh

طبيب ومحلل نفسي لبناني، يعد من أبرز من يمثل التيار اللاكاني (جاك لاكان) في لبنان، وهو في الآن عينه تلميذ كل من لاكان وصفوان (مصطفى صفوان). توفي في حادث رياضي وهو في أوج عطائه العلمي عن عمر يناهز الـ 74 عامًا

ويعتبر البروفسير حب الله (1935 ــ 2009) من أكبر علماء النفس في العالم العربي، ويرجع إليه الفضل في تأسيس مؤسس المركز العربي للأبحاث النفسية والتحليلية.

وهو طبيب ومحلل نفسي مارس المهنة في فرنسا ولبنان، وله العديد من المؤلفات أبرزها: جرثومة العنف الذي تم ترجمته للفرنسية، والتحليل النفسي من فرويد إلى لاكان، والصدمة النفسية، والحرب الأهلية، والحدث السياسي بعد 11 سبتمبر، وحب الله وصفوان: اشكاليات المجتمع العربي في ضوء التحليل النفسي، إلى عدد كثير من المقالات والدراسات.

Similar books

Customer Reviews

0.0/5

0.0 out of 5 stars

based on 0 reviews

Ratings and reviews about

5 starts

0 %

4 starts

0 %

3 starts

0 %

2 starts

0 %

1 starts

0 %

Share your thoughts

Share your rating and thoughts with us

Login to add to your review

Recent Reviews

No reviews yet. Be the first and write your review now

Write a quote

Recent Quotes

No quotes yet. Be the first and write your quote now

Readers

No readers yet