مذكرات طالب - ايام الكلاب

قيِّم هذا الكتاب:

0

عن الكتاب

عن الدار العربية للعلوم ناشرون صدرت الطبعة العربية من سلسلة روايات الفتى الضعيف، وجاءت بعنوان: "مذكرات طالب - يوميات غريغ هيفلي" للروائي الأمريكي والمؤلف رقم واحد في النيويورك تايمز للعام 2009 بصفته المؤلف الأكثر تأثيراً في كتب الأطفال.
و"Diary Of A Wimpy Kid" قصة موجهة إلى الأطفال - الناشئة في عمر الثانية عشرة، وهي مرحلة تحمُّل المسؤولية الفردية للطفل تجاه نفسه وتجاه الآخرين، ومنها الاستيقاظ باكراً والالتزام بالوقت المحدد، والإنصات جيداً إلى نصائح الأهل وتعليمات إدارة المدرسة والمعلمين، وأخيراً أداء الفروض والواجبات اليومية.
من هذا المنطلق جاء هذا الكتاب ليرسم لأطفالنا عالماً خاصاً بهم، وليسهل عملية تفاعلهم مع الآخرين. برواية مشوقة وهادفة في آن معاً للطفل "غريغ هيفلي" وهو يدون مذكراته في دفتر يوميات خاص به.
تبدأ القصة مع غريغ هيفلي ذو الثانية عشرة من العمر والذي يحلم أن يصبح ثرياً ومشهوراً في المستقبل ولكنه للأسف "... كما قلت سأكون مشهوراً يوماً ما، ولكن، في الوقت الحالي، أنا عالق في المدرسة المتوسطة مع حفنة من الأغبياء (...) هكذا علقتُ في هذا الصف مع كريس هوزي أمامي ولايونل جايمس ورائي..." وهكذا يدون غريغ هيفلي ما يمر به من مغامرات ومقالب مسلية ومشوقة ولكنها ذات دلالة، ومغزى يريد أن يوصله الكاتب إلى الأطفال وهو أنه لا بد من التقدم مرتبة مرتبة إلى الأمام إلى أن نصبح مشهورين ونحوز أعلى المراكز في المدرسة وفي الحياة عموماً.

تقييمات ومراجعات مذكرات طالب - ايام الكلاب

0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
0 تقييمات
5/0
غير متاح للتحميل، حفاظًا على حقوق دار النشر.

عن الكاتب

جيف كيني جيف كيني

جيفري باتريك كيني (بالإنجليزية: Jeffrey Patrick Kinney)‏ هو مصمم ألعاب ورسام كارتون ومنتج أفلام وممثل وكاتب أمريكي، اشتهر بتأليفه لسلسلة روايات يوميات الفتى الجبان، كما أنه صاحب ومُنشئ موقع بوبتروبيكا الخاص بالأطفال، بالإضافة أنه ظهر في فيلم يوميات الفتى الجبان المبني على سلسلة رواياته. ولد جيف في 19 فبراير 1971 في فورت واشنطن بولاية ماريلاند في الولايات المتحدة. ارتاد جامعة ماريلاند في أوائل التسعينات، وهناك قام بخلق شخصية خيالية Igdoof وصار ينشرها في صحيفة الجامعة The Diamondback. ارتاد جيف مدرسة بيشوب ماكنارما الثانوية في فورستفيل في ماريلاند، ويعيش حاليّاً في بلينفيل في ولاية ماساتشوستش مع زوجته وابنيه الاثنين. يعمل جيف بدوام كامل في تصميم ألعاب الإنترنت كما أنه أنشأ موقع بوبتروبيكا الخاص بالأطفال والمعروف بشكل كبير بين الأطفال في أنحاء العالم. يضم الموقع جزيرتين تُدعيان بـ"Wimpy Wonderland و Wimpy Boardwalk" حيث نجد هناك شخصيات سلسلة يوميات الفتى الجبان في عالمه الخيالي. وقد طُبع وبيع أكثر من 58 مليون نسخة من سلسلة الفتى الجبان في جميع أنحاء العالم في 2010 مما دفع منتجي الأفلام لتطوير فيلم مبني على الرواية، وقد شغل جيف منصب المنتج التنفيذي للفلم، وقام بالمشاركة كممثل في الجزء الثالث منه.

إصدارات اخري للكاتب